مزيكاتى كوول
اهلا بك يا زائرنا الكريم فى مزيكاتى كوول نحن سعداء جدا بزيارتك وفضلا وليس امرا ان تنضم الينا لمشاهدة كافة المواضيع بدون اى مشاكل
اسرة مزيكاتى كوول
مزيكاتى كوول
اهلا بك يا زائرنا الكريم فى مزيكاتى كوول نحن سعداء جدا بزيارتك وفضلا وليس امرا ان تنضم الينا لمشاهدة كافة المواضيع بدون اى مشاكل
اسرة مزيكاتى كوول
مزيكاتى كوول
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


اهلا بيك فى منتداك سجل فى المنتدى علشان تشارك كل جديد
 
الرئيسيةالرئيسية  العاب مزيكاتىالعاب مزيكاتى  الأحداثالأحداث  المنشوراتالمنشورات  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
مزيكاتى كوول 11 سنه ولسه مستمرين شكراً لكل من ساهم ولو بكلمة داخل منتداكم شكرا ليكم بكل فخر يا أجمل اخوات فى الدنيا كلها

 

 الملكة حتشبسوت - مزيكاتى العام

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
امير مزيكاتى
المدير العام لمزيكاتى
المدير العام لمزيكاتى
امير مزيكاتى


هل انت رجل ام سيده : ذكر
انت قدمت من المساهمات : 991
مشاركات : 2494
تاريخ الميلاد : 21/05/1994 تاريخ التسجيل فى مزيكاتى : 26/12/2010
تبلغ من العمر : 28

الملكة حتشبسوت - مزيكاتى العام Empty
مُساهمةموضوع: الملكة حتشبسوت - مزيكاتى العام   الملكة حتشبسوت - مزيكاتى العام Emptyالإثنين مايو 11, 2015 2:55 am

الملكة حتشبسوت



الملكة حتشبسوت - مزيكاتى العام Hatshe10









حتشبسوت هي الفرعون الخامس من الاسره الثامنه عشر التي حكمت مصر القديمه وهي الابنه الكبرى للملك تحوتمس الاول وامها الملكه احموس وتعتبر من أنجح الفراعنه فقد تميز عهدها بقوة الجيش والرحلات والبناء . وتمتد فترتها من 1458 – 1508 ق.م .

تزوجت من الملك تحتمس الثاني من السلاله الثامنه عشر ، وتركت هذه الملكه الغازا كثيره من اهمها شخصية المهندس " سنموت " الذي بنى لها معبدها في الدير البحري وقد منحته ثمانون لقبا وكان مسؤولا عن رعاية ابنتها وقد حفر نفقا بين مقبرته ومقبرتها وقد لمح المؤرخين على وجود علاقة بينهما وذلك بسبب قصة موتهما الغامضه .

كرست الملكه حتشبسوت كل قواها وموارد مصر حتى تنشأ الطرق والمعابد والمنازل وتحسن احوال البلاد الداخليه وحاولت ابقاء مصر بعيده عن الحروب .وكانت الملكه حتشبسوت ترعى الحرفيين والفنانيين ، ومن اعظم اعمالها ضريح أنشأ لزوجها في وادي الملوك ، وقد اشتهر عصرها بالازدهار والسلام وقامت بتنمية العلاقات التجاريه بين دول الشرق القديم .

وتعد الملكه حتشبسوت من الملكات الجميلات من وهي اول من ارتدت القفازات وذلك لوجود عيب خلقي في يدها وتم اكتشاف ذلك من خلال موميائها وهي اول من طرزت القفازات بالاحجار الكريمه .

واجهت الملكه حتشبسوت مشاكل كثيره اثناء حكمها فكان الناس يقولون انها قتلت زوجها واخوه تحتمس الثاني للاستيلاء على الحكم وواجهت مشاكل مع الشعب لانها امرأه وكان يعتقدون انها لا تستطيع حكم البلاد .

أنشأت الملكه حتشبسوت أسطول تجاري مصري وذلك بانشاء السفن واستغلتها في النقل الداخلي وذلك لنقل المسلات التي امرت باضافتها الى معبد الكرنك ، وكانت تأنر بارسال السفن الى بعثات التبادل التجاري بين البلاد المجاوره مما اتاح دخول بعض المواد مثل العطور والبخور والنباتات والاشجار والتوابل والجلود والحيوانات المفترسه وغيرها .


ومن بعثاتها :

- بعثة المحيط الأطلسي وذلك لاستيراد بعض أنواع السمك النادر.

- بعثة بلاد بونت: قامت بارسال بعثه تجاريه الى بلاد بونت " الصومال حاليا " محمله بالهدايا والبضائع مثل الكتان والبردى وعادت البعثه محمله بالاخشاب والبخور والعاج والحيوانات المفترسه والاحجار الكريمه والجلود وقد صورت هذه البعثه على معبد الدير البحري التي مازالت جدرانها محتفظه بالالوان والرونق القديم لها .

- بعثة أسوان : وفيها بعثت الملكه حتشبسوت الى أسوان عند محاجر الجرانيت لجلب الاحجار الضخمه وقامت بانشاء مسلتين عظيمتين بهما مصنوعه من هذا الجرانيت تمجيدا للاله امون ولكن عندما دخل نابليون الى مصر أمر بنقلهما الى فرنسا بعد ان كانا في معبد الكرنك في مدينة الاقصر . وهما الان يزينزن ميدان الكونكورد في فرنسا .

وقد تعجب المؤرخون من امكانية نقل هاتان المسلتين من مكانهما الى معبد الاقصر بسبب كبر حجمهما وصعوبة نقلهما على السفن ثم الذهاب بهم في النيل وانزالهما في الاقصر .


توفيت الملكه حتشبسوت في الرابع عشر من شهر يناير عام 1457 قبل الميلاد وقد حكمت مصر القديمه اثنان وعشرين عاما وقد جاء ذلك في كتابة وجدت بأرمنت على لوحه ، ويعتقد انها قتلت بسبب التنازع على الحكم ولكن مع وجود المومياء تبين ان موتها كان موت طبيعي ولكنها كانت مصابه بالسكري او السرطان ويتواجد قبرها الان في وادي الملوك وقد قامت بتوسعة قبر والدها ودفنت بقربه في مقبرتها


من القابها :

- الأولى على السيدات .

- العدل وروح رع .

- مالة القدرات .

- ملكة الوجهين .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الملكة حتشبسوت - مزيكاتى العام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» سطح القمر - مزيكاتى العام
» تسونامى - مزيكاتى العام
» كوكب زحل - مزيكاتى العام
» كوكب عطارد - مزيكاتى العام
» المجموعة الشمسية - مزيكاتى العام

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مزيكاتى كوول :: news information :: مكتبة المعلومات-
انتقل الى: